تقرير : موعد مباراة الكاميرون وسويسرا switzerland vs cameroon في كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة تابع لايف تتطلع سويسرا إلى بداية إيجابية في حملتها في كأس العالم 2022 عندما تواجه الكاميرون على ملعب الجنوب يوم الخميس.قد تكون المواجهة بين سويسرا والكاميرون بمثابة مباراة حاسمة بالنسبة لآمال الفريقين في الوصول إلى مراحل خروج المغلوب. مع توقع فوز البرازيل بالمجموعة السابعة ، سيتعين على أحد هذين المنتخبين أو صربيا أن تستقر على المركز الثاني.اكتسبت سويسرا الزخم في الوقت المناسب بالضبط بانتصاراتها على أمثال البرتغال وجمهورية التشيك وإسبانيا في حملة دوري الأمم الأخيرة. لكنهم احتلوا المركز الثالث فقط في مجموعتهم ولم يتمكنوا من التأهل للمرحلة التالية.

استيقظت سويسرا بشكل فظ بعد خسارة غير ملهمة 2-0 أمام غانا في مباراة استعدادية للبطولة. ولكن هذا يمكن أن يكون شيئًا جيدًا فقط إذا تمكنوا من الارتداد بأناقة في الألعاب الأكثر أهمية. يأمل الفريق في الوصول إلى الأدوار الإقصائية للمرة الثالثة على التوالي ، بعد أن أنهى دور الستة عشر سابقًا في البرازيل وروسيا ، ولم يخسر في دور المجموعات في 2018.مع وجود نجوم الدوري الإنجليزي الممتاز مثل جرانيت تشاكا وفابيان شار ودينيس زكريا ومانويل أكانجي في صفوفهم ، فإن لديهم فرصة قوية للتقدم إلى دور الستة عشر ، والفوز هنا على الكاميرون سيكون نقطة انطلاق جيدة.

في غضون ذلك ، عادت الكاميرون إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثامنة في تاريخها بعد فشلها في التأهل لنسخة 2018. كما حقق الأسود التي لا تقهر أداءً جيدًا في تصفيات كأس العالم ، حيث تغلب على ساحل العاج 1-0 ليحتل الصدارة في مجموعته.وتمكنوا من قلب تأخرهم 1-0 في مباراة فاصلة ضد الجزائر بفضل هدف كارل توكو إكامبي في الدقيقة 124 من الوقت المحتسب بدل الضائع للتأهل لكأس العالم بأهداف خارج الأرض. لكن الكاميرون خسرت كل من مبارياتها الست الأخيرة في كأس العالم ، حيث احتلت المركز الأخير في المجموعة في عامي 2010 و 2014.

لقد احتلوا المركز الثالث في كأس الأمم الأفريقية 2021 ، بفضل فوزهم بالمركز الثالث. في حين أنهم من الخارج للتقدم إلى الدور التالي ، فإن الفوز على سويسرا من شأنه أن يضع الكاميرون بشكل جيد في مواجهتهم ضد صربيا في 28 نوفمبر.يلعب ثنائي قلب دفاع الدوري الإنجليزي الممتاز مانويل أكانجي وفابيان شار شكل حياتهما في كرة القدم المحلية لمانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد على التوالي. كلاهما مشهور بذكائهما في المباريات وقدراتهما الدفاعية وقدرات لعب الكرة.

الأمر نفسه ينطبق على الظهيرين ريكاردو رودريغيز وسيلفان ويدمار ، وكلاهما يرغب في الدفع للأعلى وتقديم عرضيات داخل منطقة الجزاء ، على الرغم من أن الأول لم يعد لديه الأرجل للتعامل مع الأجنحة الديناميكية.تعرض يان سومر حارس بوروسيا مونشنجلادباخ لإصابة في الكاحل في أوائل أكتوبر ، لكن يجب أن يكون لائقًا للبدء هنا. سيلعب دورًا أساسيًا أمام المدافعين ، حيث سبق له أن لعب دور البطولة في كأس الأمم الأوروبية وكأس العالم 2018.

غيرت الكاميرون مديريها مؤخرًا ، حيث تمت ترقية سونج من مركز تحت 23 عامًا إلى مركز الفريق الأول في مارس ، بعد حصوله على المركز الثالث في كأس الأمم الأفريقية. كان سونغ مسؤولاً عن خمس مباريات ، بما في ذلك الفوز الدراماتيكي في الملحق ضد الجزائر ، واختبر عدة تشكيلات مختلفة ، من 4-3-3 إلى 4-1-4-1 إلى 4-4-2 ، في فترة الإحماء. المباريات التي أدت إلى كأس العالم.

هذا هو الاجتماع الأول من نوعه بين سويسرا والكاميرون. هذه هي المرة الثانية فقط التي تواجه فيها سويسرا دولة أفريقية في كأس العالم منذ فوزها على توجو 2-0 في مراحل المجموعات من بطولة 2006 سويسرا لديها سجل ضعيف ضد المعارضين الأفارقة ، بعد أن فازت في ستة فقط من مواجهاتها الـ 15 السابقة ضد دول من تلك القارة .لم يُهزم فريق ناتي في أول مباراة له في البطولة منذ هزيمته 5-0 أمام ألمانيا عام 1966 .خسرت الكاميرون كل من آخر سبع مباريات لها في كأس العالم وفشلت في التسجيل في هزائمها الثلاث منذ أغسطس.الكاميرون بلا شك أنجح المنتخبات الأفريقية في التاريخ. لقد ظهروا في نهائيات كأس العالم في ثماني مناسبات ، أكثر من أي دولة أفريقية أخرى.

موعد مباراة سويسرا والكاميرون كأس العالم

من المقرر أن تنطلق مباراة منتخب سويسرا ضد نظيره منتخب الكاميرون يوم الخميس المقبل والموافق 24 من نوفمبر على ملعب الجنوب. وتنطلق صافرة بداية المباراة ظهر يوم الخميس في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا بتوقيت القاهرة، والساعة الواحدة بتوقيت مكة المكرمة.

القناة الناقلة لمباراة سويسرا والكاميرون

سوف تذاع مباراة منتخب سويسرا ضد نظيره الكاميرون عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية وقناة الكأس القطرية. وانطلقت بطولة كأس العالم يوم 20 نوفمبر الجاري بمواجهة منتخب قطر مع نظيره منتخب الإكوادور، والتي انتهت بفوز الأخير بهدفين مقابل لا شيء.